الخميس 2018/03/22

شاهد…منافس السيسي الوحيد في الانتخابات يخاطبه “أنت قدوتي”

قال المرشح لانتخابات الرئاسة في مصر موسى مصطفى موسى، الأربعاء، إنه يعتبر رئيس الانقلاب  عبد الفتاح السيسي، المنافس الوحيد له بالانتخابات الرئاسية، "مثالا" يقتدي به في حياته ومستقبله.

وفي كلمته بمؤتمر صحفي لحملته الانتخابية بالقاهرة، خاطب موسى، رئيس حزب الغد الليبرالي، السيسي قائلا: "مهما تكن النتائج النهائية، سيكون تقديري لسيادتكم وإنجازاتكم، وهما مثال أحتذي به في حياتي ومستقبلي"

وتقدم موسى بأوراق ترشحه قبيل إغلاق باب الترشح بسويعات، وتبدو فرصته في الفوز منعدمة، بحسب مراقبين، فضلا عن أنه أعلن قبل ترشحه تأييده للسيسي، الذي يسعى لولاية ثانية من 4 سنوات.

وأجريت الانتخابات الرئاسية في الخارج أيام 16 و 17 و 18 آذار / مارس الجاري، ومن المقرر إجراؤها داخل مصر أيام 26 و 27 و 28 من الشهر ذاته،

فيما ستعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة السباق يوم 2 نيسان / أبريل المقبل.

وفي حال وجود جولة إعادة لعدم حصول أحد المرشحين في الجولة الأولى على أكثر من 50٪ من الأصوات، تعلن النتيجة يوم 1 أيار / مايو المقبل.

ويجرى السباق دون وجود مرشحين معارضين أو منافسين بارزين، بعد أن شن نظام الانقلاب المصري حملة ضد جميع معارضيه ومنافسه حيث قام باعتقال العديد منهم وزجهم في السجون ، واعتبر الكثير من المحللين الانتخابات التي ستجري في مصر مجرد "استفتاء" .