الآن

تواصل اقتحامات المستوطنين الواسعة للمسجد الأقصى

تتواصل اقتحامات المستوطنين الواسعة صباح الأحد، للمسجد الأقصى المبارك بحراسة ومرافقة قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر المخابرات.

وأكد ناشط مقدسي يتواجد داخل المسجد الأقصى، أن هناك "أعدادا كبيرة من المتطرفين اقتحمت باحات المسجد على شكل مجموعات"، لافتا أن هذه الاقتحامات تستمر حتى الساعة 11 قبل صلاة الظهر.

وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن "المقتحمين يتجولون في باحات المسجد الأقصى بحراسة القوات الإسرائيلية الخاصة وعناصر المخابرات".

وفي تصريح سابق لـ"عربي21"، شدد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، على أهمية وضرورة التواجد في المسجد الأقصى، مطالبا الجميع بـ"شد الرحال إليه في كل الأوقات، من أجل إعمار والحفاظ عليه والدفاع عنه".

وسبق أن دعت جماعة "منظمات الهيكل" المزعوم المتطرفة، إلى شن اقتحامات واسعة خلال فترة الأعياد اليهودية، والتي منها عيد "رأس السنة العبرية" و"يوم الغفران" و"عيد العرش".

وطالبت الجماعات المتطرفة، بضرورة أن تكون الاقتحامات جماعية وعائلية وبأعداد كبيرة، وتبدأ من الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، متعهدة بتأمين وجبات وحلويات للمقتحمين عند باب المغاربة، وإقامة خيمة للخدمات عند مدخل جسر باب المغاربة.