الآن

الحوثيون ينشرون تفاصيل وصوراً حول “عملية نجران”

كشفت مليشيات الحوثي، اليوم الأحد، تفاصيل وتسجيلات مصورة، حول العملية العسكرية التي قالت إنها شنتها في نجران جنوب المملكة السعودية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث العسكري باسم المليشيات "يحيى سريع" نقلته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين.

وقال "سريع" في المؤتمر إن العملية التي حملت اسم "نصر من الله" تنقسم إلى عدة مراحل، مشيراً إلى الإعلان "عن نجاح المرحلة الأولى".

وأشار المتحدث إلى أن العملية "سبقها رصد دقيق استمر لأشهر قبل استدراج العدو لأكبر كمين" في إشارة إلى القوات السعودية، لافتًا إلى "أن عناصر وطنية متعاونة اضطلعت بدور مهم من داخل صفوف قوات العدو في العملية".

وقال سريع إن" القوة الصاروخية نفذت 9 عمليات استهدفت مقرات وقواعد عسكرية للعدو منها مطارات تقلع منها الطائرات المعادية"، مضيفًا أن" سلاح الجو المسير نفذ أكثر من 20 عملية أربكت قوات العدو، منها عملية على هدف عسكري حساس في الرياض".

وأكد المتحدث الحوثي "تحرير 350 كلم مربع في المرحلة الأولى من العملية بما فيها من مواقع ومعسكرات وسقوط 3 ألوية".

وتابع "أكثر من 200 قتيل استهدفوا بعشرات الغارات أثناء الفرار أو الاستسلام وحاولت قواتنا تقديم الإسعافات الأولية لمصابي العدو جراء الغارات إلا أن استمرار التحليق ضاعف من خسائرهم".

ولفت "سريع" إلى "وقوع أكثر من 2000 مقاتل من قوات العدو في الأسر، عدد منهم من الأطفال". مردفاً أنه "استغرق إنجاز المرحلة الأولى 72ساعة، شن فيها طيران العدوان 300 غارة، 100 منها خلال 48 ساعة".

ولم تعلق قوات التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية على ما أعلنته مليشيات الحوثي أمس السبت واليوم الأحد حول العملية العسكرية في نجران.

واكتفى التحالف بالإعلان في وقت سابق اليوم، عن سقوط صاروخ باليستي، في محافظة صعدة شمال اليمن أطلقه الحوثيون من محافظة صنعاء. وذلك على لسان المتحدث باسم التحالف "تركي المالكي".