الأثنين 2020/06/15

الحوثيون يعلنون مقتل 11 مدنياً بغارات سعودية في صعدة

قتل 11 شخصاً، اليوم الإثنين، في غارات لمقاتلات التحالف العسكري باليمن، بمحافظة صعدة شمال البلاد، وفق وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن المقاتلات السعودية شنت غارتين جويتين على "سيارة مواطن في مديرية شدا" التابعة لمحافظة صعدة، ما أسفر بحسب "المسيرة" عن مقتل 11 شخصاً.

وأوضحت القناة نفسها أن المقاتلات السعودية أغارت الأربعاء الماضي على سيارة أخرى في المديرية نفسها، أسفرت آنذاك عن مقتل 3 مواطنين.

وعقب مدة من الهدوء، وأنباء عن محادثات بين الحوثيين والرياض، عاد التصعيد مؤخراً. إذ أعلن التحالف العسكري في اليمن، السبت الماضي، أنه اعترض ودمّر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون، باتجاه مدينة نجران الحدودية في المملكة.

وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا الصاروخ "من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران... وقد نتج عن ذلك إصابة بعض المدنيين بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ الباليستي".

والسبت كذلك أعلنت المليشيات أنها "مستعدة لإجراء محادثات في الرياض" لتحقيق "وقف نار حقيقي وإنهاء الحصار المفروض على اليمن"، بحسب ما جاء على لسان رئيس ما تُسمى "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي، في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية.