الأربعاء 2020/04/08

الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر استراتيجي بالجوف

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، سيطرته الكاملة على معسكر "اللبنات" الاستراتيجي ومناطق مجاورة في محافظة الجوف شمال البلاد، إثر معارك خاضها ضد مليشيات الحوثيين.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للجيش اليمني.

وأفاد البيان بأن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، شنت الأربعاء، هجوماً واسعاً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف".

وأضاف البيان، نقلاً عن مصدر عسكري (لم يسمه)، أن "قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة معسكر اللبنات الاستراتيجي بشكل كامل وتطهير عدد من المواقع والجبال في مناطق اللبنات العليا والسفلى".

وتابع أن "المعركة لاتزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم قوات الجيش باتجاه شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، وانهيار كبير في صفوف المليشيات وفرار جماعي لعناصرها".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر عسكري لوكالة الأناضول، بأن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من معسكر "اللبنات" الاستراتيجي، فيما تخوض معارك لاستكمال السيطرة على الأجزاء الشمالية منه، ومواقع أخرى.

وفي 30 مارس/ آذار الماضي، سيطر الحوثيون على معسكر "اللبنات"، عقب السيطرة على مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف مطلع الشهر نفسه.

ومن شأن السيطرة على المعسكر تأمين محيط محافظة "مأرب" النفطية، التي تعد مقراً للقوات الحكومية، وكذا تأمين الطرق المؤدية إلى جبهات القتال في مناطق أخرى بالجوف.