الآن

6 وفيات جديدة و56 إصابة بكورونا في الشمال السوري

سجل "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في "وحدة تنسيق الدعم" اليوم الخميس 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

وأوضح المرصد في الحصيلة اليومية أن حصيلة الإصابات أصبحت 19816 حالة في الشمال السوري،

في حين بلغ عدد الوفيات 299 حالة.

وأضاف المخبر أنه سجل 250 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 11747 حالة.

وأوضح "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في "وحدة تنسيق الدعم" أنه أجرى 406 تحاليل لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 70558 في الشمال السوري المحرر.

 

وفي السياق.. أعلن الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" وفاة ستة مدنيين متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وقال الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" على معرفاته إن "فرق الدفاع المدني السوري المختصة جثامين 6 أشخاص بينهم 3 سيدات من مراكز ومشافي Covid_19 في مدينة إدلب وريفها خلال 24 ساعة الفائتة".

 

وأضاف أن الوفيات تم نقلها إلى مدن وبلدات أريحا وعدوان وباتبو والقاطورة والشيخ حديد وقيلة، مؤكداً أن نقل الجثامين تم وفق تدابير وقائية مشددة.

 

وأضافت "الخوذ البيضاء" أن فرقها قامت بنقل 10 حالات، 6 منها يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، و4 أخرين تم التأكد من إصابتهم بالعدوى، إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة.