الآن

47 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة “قسد”

أعلنت هيئة الصحة فيما تسمى "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" الجناح السياسي لمليشيا "قسد" الانفصالية تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم السبت.

وقالت هيئة الصحة إن 21 من الحالات في القامشلي و11 في الحسكة، فيما تتوزع بقية الإصابات على مناطق أخرى تحت سيطرة قسد، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وأضافت هيئة الصحة أنه تم تسجيل 15 حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 51 من أصل 327 حالة شفاء، بينما بلغ عدد الوفيات الكلي 17 حالة.

وكانت مليشيا "قسد" مددت حظر التجول المفروض في مناطق سيطرتها بالحسكة أسبوعاً آخر بسبب تفشي فيروس كورونا.

ونشرت ما تسمى "الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة" التابعة لقسد الأربعاء الماضي بياناً أعلنت فيه تمديد الحظر في محافظة الحسكة حتى 27 من شهر آب الجاري، وذلك "بسبب زيادة انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا وحفاظًا على سلامة الأهالي ومنع الانتشار أكثر".

ويستثنى من الحظر محال الصرافة والحوالات بفتحها يومي الأحد والأربعاء من الساعة الثامنة صباحًا إلى السادسة مساء، كما يسمح لمحال الصناعة بفتحها من الساعة الثامنة صباحًا الى السادسة مساء.

ودعا البيان جميع أصحاب المحال المسموح بفتحها الالتزام بلبس الكمامات والقفازات ومنع التجمع داخل المحال تحت طائلة المحاسبة، تصل إلى إغلاق المحل.