الآن

وفد من “الخوذ البيضاء” يلتقي “جيفري” في تركيا

اجتمع المبعوث الأمريكي إلى سوريا "جيمس جيفري"، اليوم الخميس، مع وفد من منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في تركيا.

وجاء اللقاء بين جيفري ووفد "الخوذ البيضاء" في الوقت الذي يُجري فيه المبعوث الأمريكي محادثات مع مسؤولين أتراك في الملف السوري وقضايا أخرى.

وتناول اللقاء بحسب -مصادر موقع "الجسر"- مناقشة مستجدات الأوضاع في المناطق المحررة على الصعيدين الإنساني والصحي، في ظل تفشي وباء كورونا.

وسلّط وفد "الدفاع المدني السوري" الضوء على استعدادات المؤسسات الطبية والكوادر العاملة في الاستجابة للفيروس بالشمال المحرر، وطالب بالضغط لمزيد من التركيز من قبل المنظمات الدولية لتخصيص الموارد المناسبة لتمكين فرق الاستجابة وتعزيز قدراتها على السيطرة على الوباء.

كما تناول اللقاء مع جيفري التركيز على الجهود الدبلوماسية المبذولة للضغط على نظام الأسد، لدفعه إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن، ومناقشة الجهود الرامية لحماية المدنيين وتحييد المنطقة المكتظة في الشمال السوري عن العمليات العسكرية.

كما أوضح وفد "الخوذ البيضاء" للمبعوث الأمريكي، جوانب من المعاناة التي يعيشها السكان المدنيون في الشمال المحرر، وعواقب أي عمل عسكري يقدم عليه النظام وحلفاؤه.