الأربعاء 2020/05/06

وسط مخاوف من اقتحامات.. تعزيزات عسكرية لقوات الأسد في درعا

تسود حالة من الاستنفار الأمني لقوات الأسد في محافظة درعا، بعد أيام شهدت ارتفاعاً قياسياً في عدد عمليات الاغتيال ضد عناصر أمن وشرطة تابعين للنظام.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" أن قوات الأسد استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مناطق متفرقة في محافظة درعا، لليوم الثالث على التوالي، شملت سيارات دفع رباعي وناقلات جند تحمل مقاتلين من قوات النظام ومليشيات تابعة لـ"حزب الله" اللبناني.

وأوضح الموقع أن "تعزيزات عسكرية كبيرة من عناصر الفرقة الرابعة وميليشيات تابعة لحزب الله وصلت إلى مدينة إزرع بريف درعا الأوسط، قادمة من منطقة اللجاة ومدينة الصنمين، تشمل سيارات دفع رباعي وناقلات جند، وسط تخوف الأهالي من قيام قوات الأسد باقتحام قراهم ومدنهم بحجة البحث عن مطلوبين".

يأتي هذا وسط حالة استنفار أمني وعسكري تشهده مواقع قوات الأسد في محافظة درعا، حيث عززت تلك القوات نقاط تمركزها وحواجزها، في عدة مدن وبلدات بريف المحافظة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت محافظة درعا عمليات اغتيال يومية ضد عناصر من قوات الأسد ومتعاملين مع الأفرع الأمنية، برصاص مجهولين، في الوقت الذي تكررت فيه عمليات الخطف والتصفية المتبادلة، بين عناصر تابعين للنظام، وعناصر ما يعرف بـ"التسويات".

اقرأ أيضاً..

بعد يوم حافل بالاغتيالات.. مجهولون يقتلون منشقاً عن قوات الأسد في درعا

في الصباح والمساء.. اغتيالات درعا تبتلع مزيداً من قوات الأسد