الأربعاء 2020/06/17

نظام الأسد يهاجم واشنطن بعد ساعات من تفعيل “عقوبات قيصر”

صدر عن نظام الأسد، مساء اليوم الأربعاء، أول ردّ على تفعيل العقوبات الأمريكية بموجب "قانون قيصر" بعد ساعات من دخول القانون حيز التنفيذ.

ونقلت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام، عن "مصدر رسمي" في خارجية الأسد قوله، إن تفعيل الحزمة الأولى من الإجراءات الأمريكية ضد دمشق "تجاوز لكافة القوانين والأعراف الدولية"، واصفاً السياسة الأمريكية بأنها "تلامس سلوكيات العصابات وقطاع الطرق".

وأضافت خارجية الأسد أن الولايات المتحدة تواصل سياسة "دعم الإرهاب" عبر قانون قيصر، وأن واشنطن "هي آخر من يحق له التشدق بالحديث عن حقوق الإنسان"، كما تعهدت بـ"مواجهة" القانون وإفشاله.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فرض عقوبات على 39 شخصية وكياناً من بينها بشار الأسد وزوجته بموجب قانون قيصر بعد دخوله حيز التنفيذ.

وحسب رويترز قال بومبيو اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس فرض عقوبات أكبر على نظام الأسد، ولن تتوقف حتى يوقف "حربه الوحشية" على الشعب السوري.

وأضاف الوزير الأمريكي أن "قانون قيصر يفرض عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة الأسد وداعميه الأجانب على أفعالهم الوحشية"، مشيرا إلى أن "المستهدفين جزء من حملة مستمرة لممارسة ضغوط اقتصادية وسياسية على نظام الأسد".

اقرأ أيضاً..

“قيصر”.. بين تفاؤل السوريين وخوفهم من “خيبات الماضي”