الثلاثاء 2020/04/28

نظام الأسد يقر سلسلة إجراءات تتعلق بالامتحانات والتنقل والأسواق

ناقش مايسمى "الفريق الحكومي" التابع لنظام الأسد المختص بإجراءات التصدي لوباء كورونا مجموعة من الإجراءات في عدة مجالات جاء على رأسها إقرار موعد إجراء امتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وقالت وكالة "سانا" إن الفريق قرر الاستمرار بفرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي واستمرار الحظر المفروض بين المحافظات واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.

وأضافت الوكالة أن الفريق حدد الفريق الحكومي تاريخ الـ 21 من شهر حزيران القادم موعدا لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة وإلغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بفيروس كورونا على أن تتم زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية وزيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى وحصر امتحان الشهادتين بالدروس التي تلقاها الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى بدء تعليق الدوام في الرابع عشر من شهر آذار الماضي.

وفي مجال التنقل قرر نظام الأسد إلغاء حظر التجول المفروض بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة في مناطق سيطرته بما يسهل حركة تنقل العمال بين الريف والمدينة.

كما قرر الفريق الحكومي السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق لـ 30 نيسان الحالي والأول والثاني من أيار القادم لمرة واحدة فقط.

وفيما يخص حركة الأسواق وافق نظام الأسد على فتح الأسواق الشعبية وكل الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء.

كما سمح النظام لعيادات أطباء الأسنان بمعاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساء، ووافق على إعادة تقديم الخدمات في المنشآت السياحية بعد عيد الفطر القادم.

وكان نظام الأسد، أعلن أمس الإثنين، شفاء حالات جديدة من الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة "سانا" عن "وزارة الصحة" في حكومة الأسد قولها، إن 5 أشخاص تعافوا من الإصابة بالفيروس، ما يرفع عدد حالات الشفاء المعلنة في مناطق سيطرة النظام إلى 19 حالة.

وبلغت حصيلة الإصابات المعلنة بالفيروس في مناطق سيطرة الأسد حتى الآن، 43 إصابة بينها 3 حالات وفاة.