السبت 2020/04/18

مسلح مجهول ينفذ عملية اغتيال بحق نساء في السويداء

قتلت وأصيبت عدة نساء في السويداء بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين اليوم السبت.

وقالت شبكة السويداء 24 إن أربع نساء وقعن بين قتيلة وجريحة إثر إطلاق رصاص عليهم من قبل مجهول، وبحسب مصادر محلية فإن المواطنتين "منيرة احمد عماشة وديمة حمد جبور"، قتلتا باطلاق رصاص ناري، في حين أصيبت كل من "رائدة سلمان البني وعتاب نجيب جبور"، وذلك في حي الخزانات بمدينة السويداء.

جاء ذلك بعد يومين من عثور أهالي السويداء على رأس مقطوع لامرأة بريف السويداء الغربي، وعليه أثر طلق ناري، في حادثة لا تزال فصولها غامضة.

ونقلت "السويداء 24" عن مصدر محلي أن أحد المزارعين عثر على رأس مقطوع وعليه أثر طلق ناري، في محيط قرية المجدل بريف السويداء الغربي، صباح الخميس، وأبلغ الجهات المعنية بنظام الأسد والتي نقلت الرأس إلى مستشفى السويداء الوطني.

وأشار مصدر طبي للشبكة إلى أن تقديرات الطبيب الشرعي أفادت أن الرأس يعود لأنثى مجهولة الهوية، يتراوح عمرها بين 20 إلى 30 سنة، كما قدر الطبيب الشرعي أن مدة الوفاة لا تزيد عن شهرين، فيما لم تُعرف أي معلومات عن هوية الضحية حتى اللحظة.

وتتكرر عمليات الاغتيال في السويداء ، لكن من النادر أن تستهدف النساء، في حين يتهم الأهالي نظام الأسد بالتقصير في ضبط الوضع الأمني في المحافظة.