السبت 2020/10/03

مجموعة مقربة من مليشيا “حزب الله” تشن اعتقالات في القنيطرة

أفادت مصادر إعلامية بشن مجموعة مسلحة محلية مدعومة من مليشيا "حزب الله" اللبناني حملة اعتقالات ضد عدد من الشبان في القنيطرة.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران” إن مجموعة مسلحة مدعومة من ميليشيا "حزب الله" يقودها المدعو “حسن هزاع محمد” اعتقلت أمس الجمعة الشاب “علاء ماجد الخطيب” المنحدر من بلدة ممتنة بريف القنيطرة الأوسط،، وسلمته إلى فرع الأمن العسكري التابع لقوات النظام في “سعسع”.

وأضاف الموقع أن "حسن هزاع" عمل في الآونة الأخيرة على ملاحقة واعتقال كل شاب لم يجر "التسوية" مع نظام الأسد، وسلمه إلى فرع الأمن العسكري في منطقة سعسع بريف دمشق، مشيرًا إلى أنه تمكن من اعتقال أكثر من ستة أشخاص من أبناء القنيطرة مؤخرًا.

وأضاف الموقع أن عناصر حاجز معبر جبا – تل كروم بريف القنيطرة قاموا باعتقال الشاب “عمار كناز الزامل”، يوم الثلاثاء الماضي بتهمة الانضمام إلى تنظيم الدولة.

وفي 7 من أيلول الماضي اعتقلت قوات الأسد المتمركزة في حاجز الصقري الواقع على أوتوستراد السلام بقرب قرية جبا بريف القنيطرة، الشاب “محمود أحمد الزامل” من بلدة ممتنة أثناء مروره من الحاجز، رغم حمله بطاقة "التسوية".

وكانت مجموعة مسلحة بقيادة “أبو هزاع” شنّت حملة دهم لمنازل المدنيين وأشخاص أجروا التسويات في بلدة ممتنة، مطلع أيلول الفائت، وانهالوا على السكّان بالضرب، متّهمينهم بالانتماء لتنظيم الدولة، حسب المصدر ذاته.

جدير بالذكر أن قوات النظام والمليشيات المساندة لها نفذت انتهاكات عدة بحق السكان المدنيين وعناصر "التسويات" في الجنوب السوري، الأمر الذي تسبب بتصاعد التوتر في مناطق عدة بدرعا والقنيطرة.