الثلاثاء 2021/03/16

للمرة الثانية.. نجمة “صراع العروش” تتضامن مع الثورة السورية

أعربت الممثلة البريطانية إميليا كلارك، بطلة المسلسل الأمريكي الشهير "صراع العروش"، للمرة الثانية، عن تضامنها مع الشعب السوري.

وقالت في تغريدة، على حسابها على انستغرام، تخليدا للذكرى العاشرة على الثورة السورية: "مرت 10 سنوات على خروج الشعب السوري للمطالبة بالحرية الكرامة. لقد شاهدت فيلم (من أجل سما) وأدعم وعد (الخطيب) وعائلتها وملايين السوريين في كفاحهم من أجل السلام والكرامة".

ونشرت كلارك تغريدتها بجانب صورة لها وهي تحمل لوحة تضامنية كتب عليها بالعربية "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة"، وهو الشعار الذي غرد عليه ملايين السوريين في ذكرى الثورة العاشرة.

وظهر هذا الشعار على ثوب المخرجة السورية وعد الخطيب خلال حضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، إثر مشاركتها بفيلمها الوثائقي "من أجل سما" في فئة أفضل فيلم وثائقي.

و"من أجل سما" فيلم وثائقي تم إنتاجه في سوريا والمملكة المتحدة وصدر عام 2019، وهو من إخراج وعد الخطيب و المخرج البريطاني إدوارد واتس.

وفي ديسمبر/ كانون الثاني 2019، نشرت كلارك، على إنستغرام، صورة تظهرها وهي تحمل غلاف فيلم "من أجل سما"، وأخرى تظهرها مع أبطال الفيلم ومنتجيه، وعد الخطيب وزوجها الطبيب حمزة الخطيب.

وعلقت كلارك على الفيلم بالقول: "هذا الفيلم يتحدث عن الحياة والموت. عن المساحة الضعيفة الهشة حيث الإنسانية تعيش وتتنفس وتتمكن من النجاة. هذان الشابان هما معجزتان حقيقيتان، أتمنى أن تشاهدوا وتدعموا هذا الفيلم الذي يخطف الأنفاس".