السبت 2021/04/03

كورونا.. نظام الأسد يقرر إغلاق المداراس الابتدائية ورياض الأطفال

أعلنت "وزارة التربية" في نظام الأسد إنهاء الدوام المدرسي ضمن صفوف رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي بمناطق سيطرة النظام وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وجاء في قرار "وزارة تربية النظام" :

المادة 1 – ينهى دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م وتعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب.

 المادة 2 – يعلق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م  على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م .

المادة 3-  يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدرسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

المادة 3- تبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة.

 

يشار إلى أن إصابات ووفيات فيروس كورونا ارتفعت بشكل ملحوظ مؤخراً في مناطق سيطرة النظام، وسط سوء الخدمات التي يقدمها نظام الأسد في مستشفياته ومراكزه الطبية.