الأحد 2020/06/28

قوات الأسد تطوق مبنى نقابة المحامين بالسويداء

 

أفادت مصادر محلية من محافظة السويداء اليوم الأحد، أن قوات النظام طوقت مبنى نقابة المحامين في مدينة السويداء، بعد ورود معلومات عن نية محامي السويداء تنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وتنفيذ القانون.

وقالت شبكة "السويداء 24 " أن العشرات من "الشبيحة" مدعومين بقوات أمنية وحفظ النظام حاصروا مبنى نقابة المحامين و تمركزوا في الطرق المؤدية إليها صباح اليوم الأحد .

ونقلت "السويداء 24" عن أحد المحامين قوله، إن المحامين قرروا تنفيذ اعتصام أمام مبنى النقابة الساعة 12 ظهرا، للمطالبة بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي ووقف انتهاكات القانون من قبل الأجهزة الأمنية واللجنة الأمنية في السويداء.

وأوضح أنهم قرروا إلغاء الاعتصام بعد توافد العشرات من "البعثيين" وعناصر أمنية وقوات حفظ النظام ، وتطويقهم لمبنى النقابة والتمركز عند الطرق المؤدية إليه.

ونفى المحامي حدوث أي احتكاك بين المحامين من جهة والجهات الأمنية والبعثيين من جهة أخرى، معتبراً هذا التصرف يدل على الترهيب غير القانوني والهمجي واعتداء على حصانة المحامي ومهنة المحاماة.

وشهدت السويداء خلال شهر حزيران الجاري مظاهرات تطالب بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد على خلفية تدهور الليرة السورية أمام باقي العملات الأجنبية وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، في حين ردت قوات النظام على المظاهرات وشنت حملة اعتقالات طالت العديد من المتظاهرين.

وفي وقت سابق اليوم طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، نظام الأسد بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين احتجزتهم قوات النظام على خلفية مشاركتهم بالمظاهرات السلمية في مدينة السويداء.

اقرأ أيضاً..

“رايتس ووتش” تطالب نظام الأسد بإطلاق سراح معتقلي مظاهرات السويداء

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr