السبت 2020/09/19

قلق أمريكي من تفشٍ واسع لكورونا بمناطق النظام ومطالب بهذا الأمر..

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها من التقارير التي تتحدث عن تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في مناطق سيطرة النظام، وسط تكتم النظام المستمر إزاء ذلك.

ونشرت السفارة الأمريكية بدمشق أمس الجمعة بياناً جاء فيه : " الولايات المتحدة تشعر بالقلق من كثرة التقارير التي تشير إلى وجود تفشي واسع لفيروس كورونا في منطقة دمشق وأماكن أخرى في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية".

وأضاف البيان: " نطالب الحكومة السورية بمنح الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية وصولاً كاملاً وشفافاً فوراً لجمع الإحصاءات وتحديد حجم الوباء في سوريا".

وتابع البيان: " حتى يحدث ذلك، سيستمر الشعب السوري في المعاناة بينما ليس لديه أدنى فكرة حقيقية عما يجري داخل أراضي الحكومة السورية".

ويواجه نظام الأسد اتهامات بالتكتم على العدد الحقيقي لضحايا كورونا في مناطق سيطرته، وقد تم تأكيد وقوع آلاف الوفيات ، بينما لا يزال النظام يقلل من عدد ضحايا الوباء ولم يعلن سوا عن أقل من 200 وفاة حتى الآن.

اقرأ أيضاً..100 وفاة يومياً بدمشق ! .. كورونا يفتك بمناطق النظام وسط تكتم على تفشي الوباء

وكان موقع "سي بي إس نيوز" نقل عن دراسة نُشرت الثلاثاء أن نحو 4380 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا قد وقعت في دمشق لم يجري تسجيلها بشكل رسمي، وذلك اعتبار من 2 سبتمبر الحالي.