الجمعة 2020/11/13

“قسد” تسلم 30 طفلاً من عوائل تنظيم الدولة لروسيا

سلمت المليشيات الكردية 30 طفلاً من عوائل تنظيم الدولة من ذوي الجنسية الروسية، إلى وفد روسي رسمي من مفوضية حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية.

وقالت وسائل إعلام كردية، إن تسليم الأطفال جرى في مدينة القامشلي بحضور الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في مايسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد".

وسبق أن سلّمت "قسد" نحو مئات الأطفال والنساء لحكوماتهم كـ فرنسا، وبلجيكا، والنمسا، وكازخستان، وألمانيا، وهولندا، وأمريكا، وبريطانيا والسويد، مابين عامي 2019-2020.

ونهاية الشهر الفائت قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير إن مخيم الهول أقرب إلى معسكر احتجاز يضمُّ حتى الآن عشرات آلاف النازحين في ظروف غير إنسانية، مُشيرة إلى أن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة حمَّلت في تقريرها الأخير ما تسمى "الإدارة الذاتية" التي يقودها "حزب الاتحاد الديمقراطي" المسؤولية عن الاحتجاز غير القانوني لآلاف الأشخاص.

يشار إلى أن المليشيات الكردية كانت تحتجز في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي نحو 70 ألف شخص بحسب إحصائية الأمم المتحدة، وذلك بعد نزوحهم من منازلهم في بلدات وقرى ومدن دير الزور والرقة بسبب المعارك التي دارت بين المليشيات الكردية والتحالف الدولي من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى.