الثلاثاء 2020/04/28

قتلى وجرحى من “قسد” بقصف لمسيرة تركية في عين العرب

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا "قسد" الانفصالية جراء قصف لطائرة تركية مسيرة شمال شرقي سوريا، اليوم الثلاثاء.

وقالت شبكة الخابور المحلية إن عدداً من عناصر قسد قتلوا وأصيبوا بقصف جوي من طائرة مسيرة استهدف حاجزاً عسكرياً في مدينة عين العرب شرقي حلب.

وأضافت الشبكة أن الجيش الوطني السوري قصف بالمدفعية الثقيلة مواقع لقسد في قرية الدبس غرب ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي، في حين شن مسلحون مجهولون هجوماً استهدف حاجز دوار العلم التابع للجيش الوطني في مدينة تل أبيض، واقتصرت الأضرار على المادية، حسب المصدر ذاته.

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت السبت الماضي تحييد 20 عنصراً من مليشيا قسد خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وخلال الأيام الماضية أحبط الجيش التركي العديد من العمليات للمليشيات الكردية في شمال سوريا، معلناً أنه قتل وأصاب العشرات من عناصر المليشيات.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات؛ لتطهير المنطقة من قسد، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.