الأربعاء 2020/03/18

فصيل محلي بالسويداء يحتجز عنصرين من مليشيا “حزب الله”

احتجز فصيل محلي في السويداء عنصرين تابعين لمليشيا حزب الله اللبناني، بغية مقايضتهما على عنصر مفقود من الفصيل منذ شهر.

وقال فصيل “قوات شيخ الكرامة” على صفحته بالفيس بوك أمس الثلاثاء، أن العنصرين هما محمد علاء الدين درمش، وعبد الهادي أحمد كردي، موضحاً أنه تم خطفهما على طريق في ريف السويداء الغربي، أثناء عودتهما من درعا، دون أن يفرد الفصيل تفاصيل أكثر، سوا أن مقر عملهما الرئيسي في حلب.

وأشار الفصيل إلى أن غايته مقايضة عنصري الحزب على رعد عماد بالي، المفقود في ظروف غامضة منذ شهر شباط الماضي، حيث يتهم الفصيل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بخطفه، بينما لم تؤكد الأخيرة بشكل رسمي مسؤوليتها عن توقيفه حتى اليوم، وكان الفصيل قد خطف 5 ضباط وعناصر من قوات النظام والأمن العسكري الشهر الماضي، ولا زالوا محتجزين حتى اليوم، حسب شبكة "السويداء 24".

وأشارت الشبكة إلى أن العنصرين اللذين خطفهما الفصيل، جنسيتهما سوريّة، ويتبعان لحزب الله اللبناني الذي ينشط في محافظات مختلفة، ومنها محافظة درعا، حيث كانا عابرين من درعا إلى السويداء عندما تم احتجازهما، تزامناً مع حالة توتر شهدها ريف السويداء الغربي الاثنين، تخللها عمليات خطف متبادلة بين درعا والسويداء.

اقرأ أيضاً..عمليات خطف متبادلة في درعا والسويداء

ونشرت قوات النظام تعزيزات عسكرية ونقاط تفتيش بمحيط مدينة صلخد، منذ الشهر الماضي، على خلفية خطف الضباط، في ظل حالة توتر تعيشها المدينة بشكل شبه يومي وقلق بين سكانها الرافضين لأي صدام مع قوات النظام.