الأحد 2020/05/10

غضب شعبي شرق درعا ضد تسلط “مخابرات الأسد” (صورة)

قالت مواقع إخبارية محلية في درعا، اليوم الأحد، إن بلدة "الغارية الشرقية" بريف المحافظة الشرقي، شهدت احتجاجات متفرقة، على خلفية ممارسات نظام الأسد في المنطقة.

ونقل موقع "تجمع أحرار حوران" عن مصدر محلي في "الغارية الشرقية" قوله، إن البلدة شهدت احتجاجات من قبل شبانٍ قطعوا بعض الأحياء، وأضرموا النيران في شوارعها.

وأفاد الموقع نفسه أنّ الاحتجاجات جاءت على خلفية قيام عنصر ينتمي لفرع "المخابرات الجويّة" من حاجز "القوس" المتمركز غرب البلدة، بمضايقة إحدى الفتيات والتعرض لها لفظياً، يوم أمس السبت، ما أثار غضب عدد من شبان البلدة ودفعهم لضرب العنصر.

وأضاف الموقع: "وبالرغم من ذلك، زاد العنصر من توتر الأوضاع بعد نقل صورة خاطئة لقيادة الحاجز عمّا حصل، إذ ادّعى أنّ الشبان شتموا نظام الأسد، ليقوم العناصر بالتوغل في شوارع البلدة وإطلاق النار بشكل عشوائي، مساء السبت، ما أصاب الأهالي بحالة هلع وخوف شديدين".

هذا بالإضافة إلى احتقان في البلدة بسبب قرار بمنع استخدام الدراجات النارية في البلدة.

وطالب الشباب المحتجون "الجانب الروسي" بإزالة الحاجز المذكور، إضافة إلى مطالبات برفع القبضة الأمنيّة عن البلدة، ولا سيما لـ"فرع المخابرات الجويّة".

وتشهد معظم بلدات محافظة درعا، منذ أيام، توتراً غير مسبوق، تمثل بعدد قياسي من عمليات الاغتيال ضد عناصر مخابرات وشرطة تابعين للنظام، من قبل مجهولين، وسط عمليات خطف وقتل متبادلة بين قوات الأسد وعناصر ما يسمى بـ"التسويات"، ما دفع نظام الأسد إلى استقدام تعزيزات عسكرية إلى عدة مناطق.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr