الجمعة 2020/09/18

عقب اجتماع مع الاحتلال الروسي..استهداف قياديَين في “اللواء الثامن” شرق درعا

أصيب قياديان من "اللواء الثامن" المدعوم روسيّاً بانفجار عبوة ناسفة مساء أمس الخميس قرب قلعة بصرى الشام الأثرية شرق درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة نائب قائد اللواء الثامن “علي أحمد الصباح المقداد” انفجرت قرب قلعة بصرى الشام الأثرية شرق درعا، ما أدى لإصابته وإصابة ابن عمه المسؤول المالي في اللواء ذاته “قاسم الصباح المقداد” الذي كان برفقته.

ولفت الموقع إلى أن الاستهداف جاء عقب فترة وجيزة من انتهاء اجتماع بين قيادات "اللواء الثامن" مع ضابط من الاحتلال الروسي في القلعة الأثرية ببصرى الشام، لمتابعة ملف "التسويات".

وأضاف الموقع أن عملية استهداف قادة في "اللواء الثامن" في بصرى الشام، تعد الأولى من نوعها داخل المدينة التي تعتبر المعقل الأساسي للواء، منذ تشكيله في أواخر تموز/يوليو 2018.

وأشار الموقع إلى أن "علي وقاسم" عملا ضمن صفوف “قوات شباب السنة” التابع للجبهة الجنوبية سابقُا، قبيل سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا وانضمامها إلى "الفيلق الثامن".

ويوم 20 حزيران الفائت استهدف مجهولون حافلة كانت تقل قرابة 30 عنصرًا من "اللواء الثامن" بعبوة ناسفة، على طريق كحيل – بصرى الشام ما أسفر عن مقتل 9 من عناصر اللواء وإصابة آخرين.

وتشهد محافظة درعا هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر بقوات النظام و"المصالحات" في الجنوب السوري، بالتزامن مع توتر ملحوظ بين الطرفين في عدة مناطق بمحافظة درعا، حيث يتهم الأهالي خلايا أمنية تعمل في المنطقة لصالح نظام الأسد وأفرعه الأمنية بالوقوف وراء تلك الهجمات.