منذ 3 ساعات

عشائر دير الزور تطالب بالإسراع في إخراج العوائل من مخيمات “ب ي د”

التقى وفد من شيوخ ووجهاء العشائر بريف دير الزور اليوم الأحد بقيادة مايسمى "المجلس المدني بدير الزور التابع لمليشيات "قسد" في مبنى المجلس بمدينة الكسرة بريف دير الزور الغربي.

وقالت صفحات موالية للمليشيات الكردية إن شيوخ ووجهاء العشائر طالبوا القيادة التابعة لـ"قسد" بالإسراع بتفعيل عملية اخراج العوائل من ابناء ديرالزور من المخيمات حسب الوعود التي تلقتها العشائر خلال مؤتمر عشائر منبج ومعرفة اسباب عرقلة ادارة المخيمات عملية اخراج هذه العوائل.

وأضافت الصفحات أن الشيوخ قدموا مقترحاً لرئاسة المجلس يتضمن تشكيل لجنة داخل كل مخيم لتقييم العائلات من ديرالزور وإخراج من ليس عليهم شبهات كمرحلة أولى، ومن ثم العمل على اخراج كافة النساء والاطفال من أبناء سوريا في المرحلة الثانية

بدوره أكّد غسان يوسف رئيس المجلس أنه سيرفع المقترح إلى ما اسماها الجهات المختصة والعمل على الإسراع بتنفيذ قرارات اخراج العائلات، وذلك خلال لقائه بالوفد العشائري المتمثل بكل من الشيخ جميل محمود الهفل، والشيخ فوزي الخلف، والشيخ عدنان الشبلي، والشيخ سليمان الكسار، والشيخ جاسم البري، والشيخ نوري الحميش.

يشار إلى أن المليشيات الكردية تحتجز آلاف المدنيين الفارين من قصف التحالف و"ب ي د" على مناطقهم خلال معاركهما مع تنظيم الدولة منذ أكثر من شهرين.