السبت 2019/03/09

ضحايا مدنيون في إدلب بتصعيد جديد للنظام

قتل مدني وأصيب آخرون اليوم السبت بقصف صاروخي لقوات النظام استهدف المنازل السكنية في مدينة سراقب شرق إدلب وذلك في تصعيد متواصل لقوات النظام في الشمال المحرر.

وذكر مراسل الجسر أن مدنياً آخر أصيب بقصف للنظام على بلدة تلمنس جنوب إدلب وطال قصف مماثل مدينة خان شيخون إضافة إلى مناطق مورك واللطامنة والبويضة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، كما أصيب مدني بقصف للنظام طال بلدة زيتان جنوب حلب.

وفي غضون ذلك أحبط الثوار محاولة تسلل لمليشيات الأسد على محور تل عثمان غرب حماة، في حين سقط قتلى وجرحى من قوات النظام بانفجار ألغام على جبهة السرمانية شمال غرب المحافظة.

من جانبه .. وثق فريق منسقي الاستجابة في الشمال السوري مقتل مئة ومدني في حملة القصف المستمرة للنظام على المنطقة منزوعة السلاح في ريفي إدلب وحماة.

وقال الفريق في بيان إن عدد النازحين من المنطقة بلغ نحو تسعين ألف شخص موزعين على أكثر من مئة وست وأربعين قرية وبلدة ومخيما مع استمرار إحصاء النازحين الوافدين إلى المناطق الأكثر أمنا.

وكان الجيش التركي سير دوريات في المنطقة منزوعة السلاح أمس الجمعة بالتوازي مع تسيير الاحتلال الروسي دوريات مماثلة بمناطق النظام.

وطالب وزير الدفاع التركي موسكو بوقف تصعيد النظام المتواصل في إدلب، مؤكدا أن بلاده لا تتواصل مع النظام وإنما مع روسيا وإيران.