الأربعاء 2021/08/18

صحة إدلب تعلن وصول الدفعة الثانية من لقاح “كورونا”

أعلنت مديرية صحة إدلب عن وصول الدفعة الثانية من لقاح "كورونا" إلى المحافظة، والتي تضم 36000 جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني.

وأوضحت المديرية أن الدفعة الثانية من اللقاح تشمل المرحلة الثانية من حملة التطعيم للكوادر الطبية والإنسانية، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمسنين، والمشتغلين بالشأن العام.

وفي سياق متصل، قال معاون مدير صحة إدلب، رفعت الفرحات، إنّ المديرية أنهت المرحلة الأولى من حملة اللقاح ضد كورونا خلال الثلاثة أشهر الماضية، مشيراً إلى أنّ عدد الجرعات التي خصصت للحملة الأولى كانت 53 ألفاً و800 جرعة.

وأضاف في بيان نشر على حساب المديرية في فيس بوك: "الحملة الأولى غطت إدلب بـ 35 ألف جرعة لقاح، مستهدفة العاملين في القطاع الصحي والإنساني والمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة".

وأشار على أن المديرية تستعد للبدء بالمرحلة الثانية من التطعيم ضد كورونا خلال الأيام المقبلة، وذلك فور تسلّم 36 ألف جرعة كدفعة أولى يليها 100 ألف جرعة أخرى بمجموع كلي يبلغ 136 ألف جرعة لقاح.

وبين أن منح اللقاحات في المرحلة الثانية سيكون عبر نقاط التلقيح الثابتة، وهي 24 مركزاً في محافظة إدلب، موضحاً أن المرحلة الثانية ستستمر نحو 4 أشهر.

وحذرت منظمات عاملة في شمال غربي سوريا، من الارتفاع المتصاعد في عدد المصابين بفيروس "كورونا" بالمنطقة، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لا سيما مع تسجيل إصابات جديدة بمتحور "دلتا".