منذ 1 دقائق

سخرية واسعة.. مديرية التربية بدير الزور تكذب وزارة تربية النظام

أثار نفي مديرية التربية بدير الزور التابعة لنظام الأسد وجود إصابات بكورونا في مدارس المحافظة، بعد إعلان وزارة التربية اكتشاف 3 إصابات بالوباء، سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت مديرية التربية بدير الزور نشرت على صفحتها في موقع فيسبوك يؤكد عدم وجود إصابات بكورونا في مدارس المحافظة، وذلك بعد ساعات من نشر وزارة التربية في نظام الأسد خبراً على موقعها الرسمي يؤكد وجود أكثر من 40 إصابة في سوريا، بينها 3 إصابات في محافظة دير الزور.

وتوالت التعليقات الساخرة على المنشور الذي كذّبت فيه المديرية الوزارة، وقال أحد المتابعين: " لك يا اخي كمنبر مديرية تربية عيب عليكم الكذب اذا تواصل وصدى الدير وكل الصفحات قالت من شوي ٣ اصابات بل مدارس يعني تضل المدارس شغالة مشان تموت العالم حسبي الله عليكم".

بينما حمّل أحد المعلقين وزير تربية النظام مسؤولية انتشار الفيروس في المدارس وقال: وزير البيطره قال تسكر المشافي وماتسكر المدارس افهموها ليش تحبون تعيدون وتزيدون .انتهى"

في حين أشار أحد المعلّقين إلى أن "كل مسٶول يصرح بوجود كورونا قام يطوطولو۔۔" في إشارة إلى كذب نظام الأسد في أعداد الإصابات والوفيات التي يصدرها عبر مواقعه وصفحاته الموالية.

يشار الى إعلام النظام أكد يوم أمس تسجيل 3 وفيات و٤٦ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح عدد الوفيات المعلنة بمناطق النظام إلى 197 والإصابات إلى ٤١٤٨.