الآن

سجناء تنظيم الدولة ينفذون عصياناً جديداً في سجن غويران بالحسكة

أعلنت وسائل إعلام مقربة من مليشيات "قسد" أن عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة الخاضع لسيطرة "قسد" نفذوا عصياناً جديداً مساء أمس السبت.

وقال موقع "نورث برس" المقرب من مليشيات "قسد" إن عناصر تنظيم الدولة نفذوا عصياناً في سجن الصناعة، مضيفاً أن المليشيات الكردية فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة، دون الإشارة إلى ما إذا كان العصيان قد انتهى أم لا.

وأوضح الموقع أن "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط وداخل سجن الصناعة بالحسكة، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إلى السجن، وسط تحليق لمروحيات أميركية بالمنطقة.

ويعد هذا العصيان الخامس من نوعه في سجن الصناعة بمدينة الحسكة، الذي يضم مئات عناصر تنظيم الدولة الذين تم القبض عليهم أو قاموا بتسليم أنفسهم خلال المعارك التي جرت في آخر معاقل التنظيم بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ أيضا.. العصيان الرابع لعناصر تنظيم الدولة المحتجزين في أحد سجون “قسد” في الحسكة

ويوم 9 أيلول الجاري نفذ عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران عصياناً وقاموا بأعمال شغب داخل السجن مطالبين التحالف الدولي بتنفيذ الوعود التي قطعها لهم خلال الاستعصاء الماضي، والمتمثلة بتسريع محاكمتهم والسماح لهم بالتواصل مع عائلتهم المحتجزة في مخيم الهول، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الصحية وتبديل عناصر الحراسة داخل السجن.