الثلاثاء 2019/01/15

رد استفزازي من محافظ درعا لوفد من الأهالي

أدلى محافظ درعا في حكومة نظام الأسد "محمد خالد الهنوس" بتصريحات استفزازية لوفد من وجهاء المحافظة خلال اجتماع لهم معه، لتقديم عددٍ من مطالب الأهالي، لحل الأزمات الخانقة التي تمر بها المحافظة.

وذكر موقع "تجمع أحرار حوران" نقلًا عن مصدرٍ خاصٍّ، بأن "الاجتماع عُقد أول أمس الأحد في مبنى المحافظة استمع فيه "الهنوس" إلى مطالب أهالي درعا، كان الوفد قد أعدها مسبقًا، أهمها حل مشكلة الغاز والطحين والكهرباء، بالإضافة إلى ترميم شبكة المياه التي تدمر جزءٌ كبيرٌ منها بفعل الحرب، غير أن الوفد تفاجأ من طريقة "هنوس" بالرد على مطالبهم بطريقة "مهينة" مثله كغيره من مسؤولي النظام؛ حيث قال: هذا الموجود والي مو عاجبو الحدود بتفوّت جمل، الله معاكن عندي شغل".

واعتبر ناشطون أن رد "الهنوس" على وجهاء درعا يذكر برد رئيس فرع الأمن السياسي بدرعا عندما أهان وفداً من درعا أثناء مطالبتهم بأطفال درعا الذين كتبوا عبارات مناهضة ضد حكم الأسد والتي كانت هي شرارة الثورة آنذاك.

ويأتي هذا الاجتماع بعد شهور من اتفاق التسوية الذي فرضه الاحتلال الروسي على أهالي الجنوب السوري، وتعاني مدن وبلدات المنطقة من تهميش في الخدمات وحملات اعتقال شبه يومية.

يشار إلى أن مناطق عدة بسوريا تعاني حالياً من أزمة خانقة خاصة في المحروقات، حيث يعجز النظام عن تأمين الغاز في الكثير من المناطق، فضلاً عن ارتفاع كبير في الأسعار وتدني في رواتب العاملين.