الجمعة 2020/09/04

دعوات للتظاهر شرق دير الزور ضد قوات الأسد والمليشيات الإيرانية

دعا ناشطون من عموم أبناء مناطق ريف دير الزور للخروج في مظاهرات حاشدة شرق دير الزور بعد صلاة الجمعة لحث التحالف الدولي على طرد قوات النظام والمليشيات الإيرانية من مناطقهم.

وقال موقع "عين الفرات"، إن الناشطين وجهوا دعوات لأهالي ريف دير الزور الشرقي والشمالي الشرقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي للخروج بمظاهرات في منطقة العزبة شمال شرق دير الزور بعد صلاة الجمعة تحت مسمى "أين التحالف الدولي من مظاهراتنا ؟"، لمطالبة التحالف الدولي بطرد قوات النظام والمليشيات الإيرانية والروسية من المنطقة وعودة أهلها إلى ديارهم .

ويوم 28 آب الفائت خرج عشرات المدنيين في مظاهرة ضد نظام الأسد والمليشيات الإيرانية في منطقتي معيزيلة والعزبة بريف دير الزور الشمالي.

وقالت مصادر محلية إن المتظاهرين طالبوا التحالف الدولي بطرد المليشيات الإيرانية وقوات النظام من بلداتهم وقراهم التي هُجّروا منها، مؤكدين على مبادئ الثورة السورية.

يشار إلى أن المنطقة شهدت عدة مظاهرات مماثلة، قتل وأصيب فيها عدد من المتظاهرين على أيدي قوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال محاولات المتظاهرين تجاوز حواجز نظام الأسد، الواقعة على خطوط التماس مع مناطق سيطرة المليشيات الكردية.