الثلاثاء 2018/02/06

خسائر بالجملة لقوات النظام على جبهات الغوطة الشرقية أمس

سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام و مليشياته بينهم ضباط على أيدي الثوار خلال محاولتهم التقدم على جبهات الغوطة الشرقية خلال اليومين الماضين .

هذا وأعلنت كتائب الثوار أمس مقتل وجرح عشرات العناصر من النظام إضافة لعطب وتدمير عدة آليات عسكرية أثناء محاولتهم التقدم على جبهة المشافي وعربين وإدارة المركبات العسكرية بغوطة دمشق الشرقية.

وفي تصريخ خاص للجسر ،قال المتحدث باسم حركة أحرار الشام بالغوطة الشرقية "منذر فارس" إن النظام منذ أكثر من شهر يحاول اقتحام الغوطة الشرقية من جبهات عربين والمشافي على أتستراد دمشق حمص الدولي.

وأكد "فارس" أن جميع محاولات النظام تبوء بالفشل وتزيد من خسائرهم وكانت أخر هذه المحاولات على جبهة المشافي حيث تم تكبيد النظام خسائر في الأرواح والعتاد حيثُ قتل وجرح عدد من العناصر إضافة لتدمير دبابة وعربة شيلكا وعطب آخرى.

وذكر "فارس" أيضاً على جبهة عربين تم صد كامل محاولات التقدم وتكبيد العناصر خسائر في الأرواح والعتاد .

وقال "فارس" إن قوات النظام تنتقم من الأهالي بقصفهم يومياً بالطيران الحربي وصواريخ "أرض أرض" وقذائف المدفعية والهاون الثقيلة ومستخدماً الأسلحة المحرمة دولياً كالغازات السامة والمواد الحارقة "النابالم"

من جانبه أكد مراسلنا مقتل 32 مدنيا أمس وجرح عشرات آخرين جلهم نساء وأطفال بأربعة مجازر للنظام في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.