الجمعة 2020/10/09

حرائق اللاذقية تقتل شخصين وتصيب آخرين بحالات اختناق (صور)

توفي شخصان جراء الحرائق التي ضربت ريف اللاذقية، اليوم الجمعة.

وقال مدير صحة اللاذقية التابعة للنظام "هوازن مخلوف" إن شخصين توفيا وأصيب آخرون بحالات اختناق جراء الحرائق التي اندلعت في بلدتي بللوران ودفيل بريف اللاذقية.

كما ذكرت وسائل إعلام موالية أن الحرائق ألحقت أضراراً وخسائر كبيرة بحقول الزيتون ومحاصيل الفلاحين في ريف اللاذقية، وامتدت الحرائق لتصل إلى الأراضي الزراعية في قرى أم الطيور ورأس البسيط والدريكيش ومناطق عدة أخرى، وقال ناشطون وصفحات موالية إن الحرائق وصلت إلى المنازل، ما تسبب بأضرار واسعة.

كما اندلعت حرائق ضخمة في العديد من المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام في حمص وطرطوس، اليوم الجمعة، وسط عجز فرق الإطفاء عن السيطرة عليها.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام إن حرائق ضخمة اندلعت في محافظة طرطوس، ونقلت عن قائد "فوج إطفاء طرطوس" أنه تم التعامل مع أكثر من 50 حريقاً في مناطق متفرقة من محافظة طرطوس بينها عدة حرائق ضخمة، ما يشتت جهود "فرق الإطفاء" ويشكل صعوبات كبيرة في التعامل مع الحرائق لاسيما مع الرياح الشديدة.

كما تستمر الحرائق في المناطق الجبلية في منطقة مشتى الحلو بريف طرطوس الشرقي مع اشتداد الرياح، ووقعت الحرائق أيضاً في قرية حبنمرة بريف حمص الغربي، وفي منطقة البارقية بريف صافيتا الشرقي.