الأربعاء 2019/07/17

تنظيم الدولة يعلن سقوط قتلى من التحالف بدير الزور

أعلن تنظيم الدولة أن الاشتباك الذي جرى يوم أمس الثلاثاء في ريف دير الزور الشرقي بين عناصره من جهة، و"قسد" وقوة من التحالف الدولي من جهة أخرى، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر التحالف.

وقالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم إن قوة مشتركة من التحالف الدولي وعناصر "قسد" قامت فجر أمس الثلاثاء، بعملية إنزال في قرية الطكيجي في محيط البصيرة بريف دير الزور، مضيفة أن الهدف من عملية الإنزال كانت لاعتقال مقاتل من التنظيم، لتتحول العملية إلى اشتباك بين قوة التحالف والمقاتل واستمرت لساعات، وأسفر عنها مقتل وإصابة عدد من قوات التحالف و"قسد"، إضافة لمقتل القيادي في التنظيم بعد رفضه تسليم نفسه.

وأضافت وسائل إعلام التنظيم أن منزل القيادي تعرض للقصف، إضافة لعدد من المنازل المحيطة، في حين لم يصدر حتى الآن أي تعليق من التحالف الدولي وقسد على ما جرى.

وكان طيران مروحي تابع للتحالف الدولي نفذ أمس إنزالاً جوياً في منطقة "الطكيحي" بمحيط مدينة البصيرة شرق دير الزور، قصف خلالها المنطقة بالرشاشات والصواريخ، مستهدفة منزلاً كان يختبئ فيه أحد قادة تنظيم الدولة.

وقالت مصادر محلية للجسر أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد قادة تنظيم الدولة في المنطقة ويدعى "راغب الحندول" وإصابة والدته بجروح وصفت بالخطيرة، وأضافت المصادر أن مواجهات دارت بين عناصر تنظيم الدولة المختبئين في المنزل مع عناصر من مليشيات "قسد" التي داهمت المنزل بالتزامن مع تنفيذ مقاتلات التحالف عملية الإنزال، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.