الأربعاء 2022/02/16

بيدرسون متفائل بانعقاد جولة جديدة لإنجاز مسودة دستور في آذار

قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون بعد لقائه بوزير خارجية النظام فيصل المقداد، إنه بعد محادثات اليوم "يمكنني أن أقول أنني أكثر تفاؤلا بأنه سيكون هناك جولة سابعة من المحادثات لإنجاز مسودة دستور في وقت ما في آذار المقبل".

وأضاف: "بالنسبة للجولة السابعة لدينا اتفاق حول جدول أعمال الأيام الأربعة الأولى، وبقي أمامنا مناقشة جدول أعمال اليوم الخامس"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الوطن" الموالية.

وقال بيدرسون: "بحثنا في اجتماعنا مع وزير الخارجية فيصل المقداد كل جوانب وطبيعة مهمتي وتطبيق القرار 2254 وكان من المهم أن اسمع أن سوريا لا تزال ملتزمة بهذا القرار، ثم تحدثنا عن تفاصيل مسار اللجنة الدستورية وضرورة إحراز تقدم".

وتابع: "أمضيت بعض الوقت لأشرح لوزير الخارجية مقاربة (خطوة بخطوة) التي بدأتها سابقا وما جدواها وما نتائج المحادثات التي أجريتها حتى الآن مع روسيا والولايات المتحدة ودول عدة، واتفقنا على مواصلة هذه المحادثات".

وكان وصل بيدرسون إلى العاصمة السورية دمشق أمس الثلاثاء، والتقى اليوم وزير خارجية النظام فيصل المقداد، ومن المقرر أن يلتقي برئيس اللجنة الدستورية من طرف النظام، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني.