الأحد 2022/06/26

بعد تزايد حوادث الاغتيال.. “قسد” تنفذ حملة دهم واعتقال بمخيم الهول

نفذت دوريات أمنية تابعة لمليشيات "الأسايش" وأخرى تابعة لللمليشيات الكردية الانفصالية، عمليات دهم واعتقال، اليوم الأحد، طالت عدة أقسام من مخيم "الهول" الذي يضم عائلات من تنظيم "داعش" بريف محافظة الحسكة.

وقالت مصادر مُطلعة، إن "عمليات دهم واعتقال نفذتها مليشيات "الأسايش" و"قسد" منذ ساعات صباح اليوم الأحد، ضمن القسمين الثالث والرابع من مخيم الهول، الذي يضم عائلات من تنظيم "داعش"، مؤكدةً أن "التشديد الأمني لا يزال ضمن المخيم، وسط اعتقال عدة أشخاص مُتهمين بالتعامل مع خلايا التنظيم".

وأشارت المصادر إلى أن "الحملة الأمنية لـ"قسد" جاءت عقب وقوع عدة عمليات اغتيال في المخيم خلال الأيام القليلة الماضية، كانت آخرها شابة سورية تنحدر من محافظة حمص تبلغ من العمر 19 عاماً، عُثر على جثتها مقطوعة الرأس أمس السبت في القسم السادس، وذلك بعد يومين على اختطافها من القسم الرابع داخل مخيم الهول، بالإضافة إلى جريمتين وقعتا يومي الأربعاء والخميس الفائتين، إحداهما راحت ضحيتها امرأة سورية وجدت مقتولة بطلق ناري داخل ملعب لكرة القدم ضمن القطاع الثالث، المخصص للاجئين العراقيين في المخيم".

ويضم مخيم "الهول" 56773 فرداً بعدد عائلات 15431، بينها 2423 من عائلات قتلى ومعتقلي تنظيم "داعش" الأجانب المُنحدرين من نحو 60 دولة.