الجمعة 2020/06/19

بسبب كورونا..نظام الأسد يعلق الصلوات بمساجد بلدة بريف دمشق

أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة الأسد اليوم الجمعة، تعليق الصلوات بجميع المساجد في تجمع جديدة عرطوز الفضل وجديدة عرطوز البلد حتى إشعار آخر بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في المنطقة.

وأشار مدير أوقاف ريف دمشق خضر شحرور إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد اكتشاف تسع إصابات مخالطة لسيدة سبعينية توفيت الأربعاء الماضي بفيروس كورونا في جديدة الفضل.

وكانت وزارة الصحة في نظام الأسد أوضحت في بيان لها أمس الخميس أنها باشرت بإجراء الفحوص الطبية والمسحات للمخالطين والجوار في جديدة الفضل بعد تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة سبعينية.

وذكرت أنه تم اكتشاف تسع إصابات مخالطة للسيدة وعزلهم بمشفى قطنا وتم تطبيق الحجر الصحي على أربعة أبنية في جديدة الفضل بالتوازي مع العمل لتخفيف التجمعات وحالات الازدحام.

وحتى اليوم بلغت الحصيلة الرسمية في مناطق نظام الأسد لإصابات كورونا 187 ، شفيت منها 78 وتوفيت 7 حالات.

وكان النظام بدأ في الآونة الأخيرة بالتخفيف بشكل تدريجي من إجراءات كورونا، رغم استمرار الجائحة، ولا تعتبر الأرقام التي يقدمها النظام لضحايا فيروس كورونا حقيقية، وفق ما أكدت العديد من المصادر المحلية في سوريا، وذلك بسبب انتشار المليشيات الإيرانية على نطاق واسع واستمرار دخولها من العراق، الأمر الذي تسبب بنقل الفيروس إلى العديد من المناطق، وسط تكتم شديد من قبل النظام.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr