الآن

انتهاء استعصاء سجناء تنظيم الدولة في سجن غويران بالحسكة

أفادت مصادر محلية من محافظة الحسكة اليوم الإثنين، بانتهاء الاستعصاء الذي نفذه سجناء تنظيم الدولة في سجن الصناعة بحي غويران.

وأوضحت شبكة الخابور أن الاستعصاء الذي نفذه سجناء تنظيم الدولة في سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة انتهى مساء أمس الأحد بعد دخول وفد من التحالف الدولي إلى سجن الصناعة بمدينة الحسكة وإجراء مفاوضات مع سجناء التنظيم.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام مقربة من مليشيات "قسد" أن عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة الخاضع لسيطرة "قسد" نفذوا عصياناً جديداً مساء السبت المنصرم.

ويعد هذا العصيان الخامس من نوعه في سجن الصناعة بمدينة الحسكة، الذي يضم مئات عناصر تنظيم الدولة الذين تم القبض عليهم أو قاموا بتسليم أنفسهم خلال المعارك التي جرت في آخر معاقل التنظيم بريف دير الزور الشرقي.

ويوم 9 أيلول الجاري نفذ عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران عصياناً وقاموا بأعمال شغب داخل السجن مطالبين التحالف الدولي بتنفيذ الوعود التي قطعها لهم خلال الاستعصاء الماضي، والمتمثلة بتسريع محاكمتهم والسماح لهم بالتواصل مع عائلتهم المحتجزة في مخيم الهول، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الصحية وتبديل عناصر الحراسة داخل السجن.