منذ 9 دقائق

الهول.. مقتل امرأة وإصابة أخريات من نساء تنظيم الدولة

أفادت مصادر إعلامية بمقتل امرأة من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب المحتجزين في مخيمات "قسد" نتيجة تبادل إطلاق نار مع مليشيا "ب ي د" في مخيم الهول شرق الحسكة اليوم الاثنين.

وذكرت وسائل إعلام كردية تابعة لـ "ب ي د" أن إطلاق النار جرى بعد ورود معلومات حول قيام بعض النساء بتشكيل محاكم سرية داخل المخيم لمجازاة النسوة المبتعدات عن فكر التنظيم، وخلال تدخل قوات "الأسايش" أحدثنّ حالة تمرد وإطلاق نار تجاه الأسايش.

وبحسب وكالة "هاوار" الكردية، فإنَ تبادلَ إطلاق النار استمر قرابة 15 دقيقة سيطرت بعدها مليشيا "ب ي د" على الوضع، ليتجدد بعدها إطلاق النار على القوى الأمنية التابعة لـ "ب ي د" عند البوابة الخلفية لقسم المهاجرات داخل المخيم، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 7 أخريات.

وأشارت وسائل الإعلام الكردية إلى أن المليشيات الكردية اعتقلت عقب الحادثة أكثر من 50 امرأة من نساء عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، ممن اتهمنّ بالوقوف وراء الهجوم الأخير.

هذا ولا تعرف حقيقة ما ذكرته وسائل الإعلام تلك عن سبب التوتر بين نساء تنظيم الدولة وبين عناصر "ب ي د"، إذ لا يتسن لوسائل الإعلام المستقلة الدخول إلى المخيم بسبب منع المليشيات التصوير داخله والوقوف على ما يجري داخله.

ويعتبر مخيم الهول من أسوأ المخيمات التابعة لـ "قسد" شمال شرق سوريا، حيث توفي العشرات من قاطني المخيم ولاسيما الأطفال بسبب انعدام الرعاية الصحية، وعدم سعي "ب ي د" إلى توفير الخدمات في المخيم الذي يشبهه ناشطون بـ "المعتقل".