الثلاثاء 2019/09/24

النظام يعتقل 5 شبان في معبر “كسب” الحدودي

اعتقلت قوات النظام مطلع الأسبوع الجاري، خمسة شبان من أبناء مدينة التل بريف دمشق الغربي، أثناء عودتهم من تركيا، بحسب ما ذكر موقع "صوت العاصمة" اليوم الثلاثاء.

وتمت عملية الاعتقال في معبر كسب الحدودي مع تركيا في ريف اللاذقية، فيما تم تحويل المعتقلين إلى الأفرع الأمنية بنظام الأسد، رغم أنهم كانوا قد خضعوا لعملية تسوية مع نظام الأسد بالتنسيق مع ما تُسمى "لجنة المصالحة" في التل وبعض ضباط النظام، إلا أن أمن المعبر أبلغ ذويهم برفض التسوية المتقدمين إليها، بحسب "صون العاصمة".

وأكَّد أعضاء "لجنة المصالحة" في التل لعائلات المعتقلين أن ضباط النظام أبلغوا اللجنة بالموافقة على تسوية وضع الشبان قبل عودتهم، مشيراً إلى أن اللجنة تفاجأت بالكمين الذي أوقع بهم، في إشارة منها لمسؤولية الضباط المُنَسِقين للتسوية باعتقالهم.

ونفذت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي بنظام الأسد المسؤول المباشر عن الملف الأمني لمدينة التل، منتصف شهر نيسان الفائت، حملة دهم واعتقال طالت العديد من المنازل، اعتقلت خلالها عائلة من أهالي المدينة كانت عائدة حديثاً من السعودية، بعد خضوعها لعملية تسوية مع النظام، وفق ذات المصدر.

جدير بالذكر أن الكثير من مناطق "التسويات" في دمشق وريفها ودرعا تشهد حملات دهم واعتقالات من قبل مليشيات الأسد، بعد أن تم خداع الأهالي وعناصر الفصائل الذين قبلوا بالتسوية.