الثلاثاء 2021/08/24

“اللواء الثامن” و”الشرطة الروسية” يدخلان الأحياء المحاصرة في درعا

أكد "تجمع أحرار حوران"، المختص بنقل بأخبار محافظة درعا، أن "رتلاً عسكرياً يتبع للواء الثامن المنضوي ضمن تشكيلات الفيلق الخامس المدعوم من روسيا دخل، عصر الثلاثاء، الأحياء المحاصرة في مدينة درعا برفقة قوات من الشرطة الروسية".

وقال عضو "تجمع أحرار حوران" أبو البراء الحوراني، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية دخلت أيضاً برفقة الفيلق الخامس إلى الأحياء المحاصرة في درعا البلد لفضّ الاشتباك بين قوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهة، وشبان وثوار درعا من جهة أخرى، وإيقاف القصف على الأحياء المحاصرة.

وأشار الحوراني إلى أن "اللواء الثامن الذي يقوده أحمد العودة (القيادي السابق في المعارضة السورية)، سيتسلم ملف التفاوض مع النظام، بعد فشل التوصل لاتفاق بين لجان التفاوض واللجنة الأمنية التابعة للنظام حول ملف درعا".

ويعتبر "اللواء الثامن"، المنضوي ضمن تشكيلات "الفيلق الخامس"، فصيلا محليا خاضعا لاتفاقية التسوية والمصالحة، وتم تشكيله بعد العام 2018 بدعم روسي.

وأوضح الحوراني أن عددًا من المدنيين أصيبوا، عصر الثلاثاء، إثر قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الفرقة الرابعة، استهدف الأحياء المحاصرة في درعا البلد، مضيفاً أن تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام وصلت إلى منطقة الضاحية بريف درعا الأوسط، ضمّت دبابات وآليات ثقيلة، وذلك عقب حملة قصف مكثفة شنها النظام على الأحياء المحاصرة في درعا البلد، بعد تعثر جولة المفاوضات أمس الإثنين.