منذ 24 دقيقة

القوات الأمريكية تعزز تواجدها شرق دير الزور

عززت قوات التحالف الدولي قواتها المتواجدة في ريف دير الزور الشرقي ولاسيما المناطق النفطية التي تتواجد فيها القواعد الأمريكية.

ونشرت شبكة دير الزور الإخبارية مقطعاً مصوراً يظهر شاحنات ومعدات تابعة للتحالف الدولية تعبر من معمل غاز الكونيكو المقابل لقرية خشام بريف دير الزور الشرقي، باتجاه دوار المعامل في مدخل المدينة الشمالي.

 

وكان ضباط أمريكيون أفادوا بأن قرار انسحاب القوات الامريكية من سوريا لا يشمل مناطق سيطرة المليشيات الكردية في محافظة دير الزور

ونقلت الأناضول عن مصادر مطلعة عن مصادر مطلعة إن ضباطاً أمريكيين اجتمعوا مع وجهاء عشائر في دير الزور في حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية مقراً لها.

وأشارت المصادر إلى أن الضباط الأمريكيين أكدوا في الاجتماع الذي استمر لنحو ساعة أن قرار الانسحاب من سوريا لا يشمل محافظة دير الزور، وأنهم سيواصلون البقاء فيها.

يشار إلى أن القوات الأمريكية عملت على تأسيس قواعد في ريف محافظة دير الزور، ولاسيّما في حقول النفط ومحيطها وخاصة في حقل العمر النفطي، وفي معمل غاز كونيكو.

وكانت مظاهرة خرجت في بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي، اليوم الأربعاء، ضد سيطرة قوات نظام الأسد على المنطقة.

ونشر ناشطون شريط فيديو مصوراً يظهر مجموعة المتظاهرين يرددون شعارات مناهضة لنظام الأسد في بلدة الحصان، وذلك بعد قرار مليشيا "قسد" تسليم المناطق التي تسيطر عليها لنظام الأسد ومليشياته.