الجمعة 2022/06/10

القنيطرة.. إسرائيل تلقي منشورات ورقية تحذيرية لقوات النظام

ألقى الطيران الإسرائيلي، منشورات ورقية فوق منطقة القنيطرة جنوب غربي سوريا، حذر خلالها قوات النظام من الاقتراب أو التمركز في المنطقة منزوعة السلاح أو القيام بأي عمل قرب السياج الفاصل.

وخاطبت المنشورات التي ألقيت أمس، قادة قوات النظام ، قائلة: "كما حذرناكم سابقاً، لن نتهاون" مع أي وجود لعناصر النظام، "طالما استمروا في انتهاك اتفاقية فض الاشتباك، من خلال الوجود في منطقة نزع السلاح"، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".

وجاءت المنشورات بين غارتين إسرائيليتين، استهدفتا مساء الاثنين الماضي وفجر اليوم الجمعة، عدداً من النقاط في محيط العاصمة السورية، وأدت الأخيرة إلى إخراج مطار دمشق الدولي عن العمل.

وفي سياق متصل، كشفت إحصائيات رسمية إسرائيلية عن توسع غير مسبوق في عدد المستوطنين اليهود في الجولان السوري المحتل منذ عام 1967، مشيرة إلى تضاعف عدد طلبات الاستيطان أربع مرات منذ مطلع 2022، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك عقب الإعلان عن خطة حكومية في هذا الإطار.

وقال مصدر استيطاني، إن الحكومة الإسرائيلية تعرض على المستوطنين شراء الأراضي بسعر شبه مجاني وتقوم بأعمال بنى تحتية ضخمة، كما تقيم مناطق صناعية بأجور رمزية، لتشجيع المستوطنين على القدوم إلى الجولان المحتل.