الأربعاء 2020/09/09

العصيان الرابع لعناصر تنظيم الدولة المحتجزين في أحد سجون “قسد” في الحسكة

أعلنت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الكردية اليوم الأربعاء أن عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة الخاضع لسيطرة "قسد" نفذوا عصياناً جديداً فجر اليوم.

وقالت صفحة "عاصفة الجزيرة" التابعة لمليشيات "قسد" إن عناصر تنظيم الدولة نفذوا عصياناً في سجن الصناعة، مضيفة أن المليشيات الكردية فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة، دون الإشارة إلى ما إذا كان العصيان قد انتهى أم لا.

وكان موقع الجسر نقل صباح اليوم عن مصادر محلية أن مليشيات "قسد" طوّقت حي غويران في مدينة الحسكة ومنعت دخول السيارات والدراجات النارية، وأن "قسد" منعت الأهالي من الخروج من منازلهم من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة التاسعة.

من جهتها.. قالت شبكة الخابور المحلية إن عناصر التنظيم المحتجزين في سجن الصناعة قاموا بأعمال شغب داخل السجن مطالبين التحالف الدولي بتنفيذ الوعود التي قطعها لهم خلال الاستعصاء الماضي، والمتمثلة بتسريع محاكمتهم والسماح لهم بالتواصل مع عائلتهم المحتجزة في مخيم الهول، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الصحية وتبديل عناصر الحراسة داخل السجن.

ويعد هذا العصيان الرابع من نوعه في سجن الصناعة بمدينة الحسكة، الذي يضم مئات عناصر تنظيم الدولة الذين تم القبض عليهم أو قاموا بتسليم أنفسهم خلال المعارك التي جرت في آخر معاقل التنظيم بريف دير الزور الشرقي.