منذ 21 ساعة

السويداء..مجهولون يختطفون شابين من محافظتي الحسكة وديرالزور

قالت مصادر محلية من محافظة السويداء، إن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنيين اثنين من محافظتي الحسكة وديرالزور.

وأضافت شبكة "للسويداء 24" اليوم الجمعة، أن المدني "ماهر حمادي الخليف" من الحسكة، و"محيسن الضاحي البرطمان" من دير الزور، اختطفا من قبل مجهولين ليلة الأربعاء، أثناء توجههما من بلدة المزرعة إلى مدينة السويداء.

وأوضحت أن "الخليف" قصد المدينة ليلاً لجلب والدته، القادمة من دمشق، فخرج الساعة التاسعة ليلاً برفقة "الضاحي" إلا أن الاتصال بهما انقطع بعد ساعات من خروجهما.

ورجّحت الشبكة تعرض المدنيين للخطف، وذلك بعدما وثقت حادثة خطف في نفس التوقيت والمكان، حيث طاردت 3 سيارات الشابين، بالقرب من دوار العمران، وترجل مسلحون مجهولون من السيارات ليخطفوا الشابين.

الجدير ذكره أن "ماهر حمادي الخليف" من مواليد الحسكة عام 1982، ومقيم منذ 7 سنوات بين المزرعة والثعلة ويعمل في الزراعة، بينما ينحدر المواطن محيسن الضاحي البرطمان، من دير الزور، ومقيم بالمزرعة منذ 5 سنوات.

وكانت شبكة "السويداء 24"، وثقت في شهر حزيران الفائت، تعرض 28 شخصا للخطف والاعتقال في محافظة السويداء بينهم 17 مدنيا و11 ضابطاً وعنصراً من أجهزة المخابرات التابعة لقوات النظام.

وتعاني محافظة السويداء من عمليات خطف عدة يشنها مسلحون مجهولون بهدف الابتزاز المادي، وتُتهم مليشيات النظام بالمسؤولية عن العديد من الحالات.