الأربعاء 2021/10/06

الحسكة.. حريق بمخيم الهول والتحالف ينقل سجناء من “داعش” إلى الشدادي

احترقت عدة خيام في مخيم الهول شرق محافظة الحسكة الثلاثاء، جراء حريق ضخم شب في المخيم دون معرفة أسبابه، فيما تمكنت مليشيات "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش) وفرق الإطفاء من السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

وقال ناشطون، إن "الحريق بدأ بإحد المطابخ في القسم السابع في المخيم، وامتد ليلتهم 16 خيمة، دون تسجيل إصابات بشرية"، مضيفاً أن سبب الحريق مجهول حتى اللحظة، فيما أكد هروب بعض العائلات من خيمها خشية وقوع كارثة بشرية، قبل أن تتمكن سيارات الإطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه، وفق موقع "العربي الجديد".

وكان حريق مشابه وقع في نهاية شهر أغسطس/آب الفائت في قسم المهاجرات ضمن مخيم الهول، ما أسفر عن تلف 28 خيمة في ظل عجز الأهالي عن إخماد النيران وتأخر فرق الإطفاء والإنقاذ عن القدوم إلى مكان الحريق.

ويضم مخيم الهول نحو 59 ألف شخص بينهم نحو 2525 من عائلات عناصر تنظيم "داعش"، بعدد أفراد يقدر بنحو 8500 شخص من النساء والأطفال، إلى جانب 30738 شخصًا من اللاجئين العراقيين و21058 من النازحين السوريين.

 

من جهة أخرى.. أكد موقع "الخابور" المحلي، أن  قوات التحالف الدولي نقلت الثلاثاء،  50 من سجناء تنظيم "داعش" بواسطة مروحتين من سجن "غويران" في حي الصناعة بمدينة الحسكة إلى القاعدة الأميركية المتواجدة في مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، مُشيراً إلى أنه "من بين السجناء عناصر من جنسيات بريطانية وروسية".