الجمعة 2021/07/09

افتتاح مبنى عيادات بمشفى جرابلس السورية بدعم وحضور تركي

دخل مبنى العيادات الإضافي في مشفى مدينة جرابلس بريف حلب شمالي سوريا حيز الخدمة، بدعم من تركيا.

وحضر مراسم افتتاح المبنى والي ولاية غازي عنتاب التركية داوود غُل، ونائبه رضوان أر أوغلو، وممثلة منظمة كير الدولية (CARE İnternational) لدى تركيا، شيرين إبراهيم، ومسؤولون آخرون، بحسب بيان صادر عن الولاية، الجمعة.

وفي كلمة خلال الافتتاح، أعرب الوالي غُل، عن ثقته بأن المبنى الإضافي، سيسهم في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة الآمنة (المحررة من الإرهاب بفضل عملية درع الفرات).

بدورها، قالت شيرين إبراهيم إن منظمة كير مستعدة دائما لتقديم مختلف أنواع الدعم في مجال الإغاثة الإنسانية، وشكرت الوالي غٌل على إسهاماته.

وأقيم المبنى الإضافي لمشفى جرابلس، الذي سيستقبل المرضى في 14 اختصاصا، بالتعاون بين مركز تنسيق المساعدات الإنسانية التابع لولاية غازي عنتاب وممثلية منظمة "كير" الدولية في تركيا.

وعقب افتتاح المبنى، تفقد الوالي مركز دورات تعليمية افتتحته جمعية "أوندر" التركية في جرابلس، والتقى طلاب المركز، ثم عاد إلى تركيا حيث قام بجولة تفقدية في قضاء قارقميش بغازي عنتاب.

واستطاع الجيش التركي عبر عملية "درع الفرات" التي أطلقها في 24 أغسطس/ آب 2016، تطهير 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من يد العناصر الإرهابية.

وشمل نطاق العملية مناطق بالريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدن جرابلس والباب وأعزاز.