الأحد 2020/05/17

إنذار وتهديد.. نظام الأسد يرد “رسمياً” على “رامي مخلوف”

 

أصدر نظام الأسد، مساء اليوم الأحد، إنذاراً رسمياً لشركة "سيريتل" المملوكة لابن خال بشار الأسد "رامي مخلوف"، بعد ساعات من ظهور الأخير في بث مباشر جديد كشف فيه مزيداً من "الفضائح".

ونشرت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة للنظام، على موقعها الرسمي، بياناً قالت فيه: "بعد مرور أسبوعين تقريباً على انتهاء المهلة المحددة لها، ورغم المرونة التي أبداها الجانب الحكومي، وبعد رفض شركة سيريتل دفع المبالغ القانونية المستحقة عليها والمتعلقة بإعادة التوازن للترخيص الممنوح لها.. فإن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وبناء على القانون وعلى التزامها بواجبها بتحصيل الأموال العامة لخزينة الدولة بكافة الطرق القانونية المشروعة، تحمل شركة سيريتل كل التبعات القانونية والتشغيلية نتيجة قرارها الرافض لإعادة حقوق الدولة المستحقة عليها"، وأردف البيان أن الهيئة "تؤكد أنها ستقوم باتخاذ كافة التدابير القانونية لتحصيل هذه الحقوق واسترداد الأموال بالطرق القانونية المشروعة المتاحة".

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" وضعت لشركة "سيريتل" مهلة انتهت بتاريخ 5/5/2020 لسداد "مبالغ مستحقة" تقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية "وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل و MTN".

يشار إلى أن ابن خال الأسد "رامي مخلوف" يمتلك شركة "سريتيل" تحت عنوان "شركة مساهمة"، فيما يمتلك أكبر عدد من الأسهم في شركة " MTN".

وتصاعد الخلاف مؤخراً بين الدوائر النافذة في عائلة الأسد، وتحدثت تقارير إعلامية عن خلاف كبير بين زوجة بشار "أسماء" وأخواله "آل مخلوف" حول حصة كل منهم في كعكة ما تبقى من الاقتصاد السوري، في الوقت الذي شهد فيه سعر الليرة السورية انهياراً تاريخياً غير مسبوق، فبلغ سعرها أمام الدولار الواحد 1800 مساء الأحد.

وجاء بيان "الهيئة" بعد ساعات من ظهور "رامي مخلوف" في بث مباشر جديد، ندد فيه بمواصلة اعتقال النظام موظفين في شركته، وأكد أن المبالغ المطلوبة من شركته "غير قانونية"، كما كشف عن قيام جهة لم يسمها، بعرض عدة مطالب أهمها خروجه من شركة سيريتل، أو دفع معظم أرباحها لتلك الجهة.

اقرأ أيضاً..

في ظهوره الثالث.. “مخلوف” يكشف مزيداً من “الفضائح” ويندد بـ”أثرياء الحرب”