منذ ساعتين

إلهام أحمد رداً على بشار الأسد: لا يمكنك التهرب من الحقائق التاريخية

علّقت "إلهام أحمد" رئيسة ماتسمى الهيئة التنفيذية لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" التابعة للمليشيات الكردية، على تصريحات بشار الأسد لوسيلة إعلام روسية، التي قال فيها إن القضية الكردية هي "عنوان وهمي كاذب".

وردّت إلهام أحمد على تصريحات رأس النظام خلال حوار مع شبكة "رووداو" الكردية "إن تصريحات رأس النظام تأتي تزامناً مع اجتماعات الرئيسين الروسي والتركي، وفي الفترة التي يتم التهيؤ لإجراء المباحثات بوساطة روسية بين النظام ومايسمى "مجلس سوريا الديمقراطية" و "الإدارة الذاتية".

وأضافت أحمد أن "الكرد بدءاً من قبائل الهوريين والميتانيين، هم أقدم شعب موجود على أرضه التاريخية، في عفرين، وكوباني، والحسكة حتى قبل أن تتشكل الحدود السياسية للدولة السورية" وفق قولها، ووصفت تصريحات الأسد بـ"العدوانية"، وأنه "لا يمكن للأسد التهرب من الحقائق التاريخية".

يشار إلى أن بشار الأسد قال في مقابلة مع "روسيا 24" الأربعاء الماضي، إن نظامه يتواصل مع "المجموعات الكردية السياسية الموجودة في المنطقة الشمالية من سوريا، ولكن المشكلة هي أن بعض هذه المجموعات، وليس كلها، تعمل تحت السلطة الأمريكية"، مضيفاً أنه لا وجود للقضية الكردية وهي "عنوان وهمي كاذب"، وأن أكراد سوريا ليسوا سوريين، وأن أصلهم من تركيا".