الثلاثاء 2021/10/26

إسرائيل تنفي تعرض مقاتلاتها لإطلاق نار إيراني خلال هجمات في سوريا

نفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صحة تقارير تحدثت عن تعرض مقاتلاته الحربية لإطلاق نار من إيرانيين خلال غارات استهدفت مواقع في سوريا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "تويتر"، إن الإيرانيين لم يطلقوا نيرانهم نحو الطائرات الإسرائيلية خلال نشاطاتها العسكرية، خلافاً لما ذكرته بعض التقارير.

وجاء تعليق أدرعي رداً على تقارير إسرائيلية أفادت أن إيران "نشرت بطاريات متطورة مضادة للطائرات من إنتاجها لمساعدة أنظمة الدفاع السورية على مواجهة الهجمات الإسرائيلية في المنطقة".

وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية، فقد "أطلقت إيران صواريخ على طائرات إسرائيلية" في آخر هجماتها على سوريا، ورداً على ذلك "هاجم سلاح الجو البطاريات التي تم إطلاق الصواريخ من خلالها ودمرها"، فجر الاثنين.

وكانت وزارة الخارجية بحكومة النظام، قد تحدثت عن تعرض مواقع في جنوب سوريا لقصف إسرائيلي، فجر الاثنين، دون مزيد من التفاصيل.

بينما ذكر مصدر مقرب من النظام وعلى اطلاع بالهجوم، أن طائرة مُسيرة إسرائيلية قصفت مواقع عدة، بينها قاعدة يديرها "حزب الله" اللبناني في مدينة "البعث" بمحافظة القنيطرة، وهدف آخر، إضافة إلى برج استطلاع قرب قاعدة لقوات النظام.