منذ 14 ساعة

أردوغان: نقاط المراقبة في إدلب ستحتفظ بوضعها الحالي في ظل وقف النار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة إن أنقرة استلمت كامل منظومة أس-400 الروسية الدفاعية وستعمل في نيسان المقبل، مضيفاً أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة منظومة باتريوت.

وأكد الرئيس التركي أن مراكز المراقبة في إدلب ستحتفظ بوضعها الحالي في ظل اتفاق وقف إطلاق النار، وأضاف: "كان بمقدور أمريكا أن ترسل معدات عسكرية إلى إدلب إن لم يبرم اتفاق وقف إطلاق نار لكن لم نتلق دعما حتى الآن"، وتابع أردوغان "سنكون يقظين ضد أي هجمات محتملة من جانب نظام الأسد والتنظيمات الإرهابية".

ونقلت الرئاسة التركية عن أردوغان قوله إن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب يحمي الحدود التركية ويمهد الأساس لإعادة الأوضاع في المنطقة لطبيعتها ويضمن الأمن للقوات والمدنيين.

وفيما يخص اللاجئين أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه رفض الاجتماع مع رئيس الوزراء اليوناني بعد مقتل مهاجرين برصاص قوات بلاده، وأشار إلى أن "الغرب مع الأسف منافق جدا فقد وعدوا اليونان على الفور بتقديم 700 مليون يورو".

وأكد أردوغان ليس لدينا وقت لمناقشة موضوع تدفق اللاجئين مع اليونان، الأمر بات محسوما، سيذهب اللاجئون إلى حيث استطاعوا، ونحن لا نجبرهم على مغادرة بلادنا