الثلاثاء 2020/04/28

هذا ما قام به لاعبو “الليغا” عبر منصات التواصل بالحجر الصحي

لا تزال إسبانيا في حالة إغلاق شامل، لكن لاعبي وأندية "الليغا" يبقون أنفسهم مشغولين للغاية، وفي كثير من الأحيان، يشركون معهم المشجعين في جميع أنحاء العالم.

مر شهر على إسبانيا وهي في حالة الإغلاق الشامل؛ بسبب فيروس كورونا المستجد –كوفيد 19، لكن بقي لاعبو الليغا في تواصل مع جماهيرهم إلكترونيا. وهم يبقون أنفسهم مشغولين، ويساعدون جماهير كرة القدم حول إسبانيا عبر تحفيزهم وتشجيعهم أيضا. وفي ما يلي نظرة محددة على الأنشطة المختلفة التي كان أبرز لاعبي الليغا يقدمونها على مدار الأسبوع الماضي.

جمع نوع فريد من ملصقات كرة القدم

لطالما كانت بطاقات وملصقات كرة القدم تقليدا بين الجماهير حول العالم، وقامت بانيني بإنشاء مجموعة فريدة أخيرا. تم إطلاق إصدارات فارغة من الملصقات الكلاسيكية خصيصا للأطفال حول العالم ليقوموا بتلوينها، وهي متاحة للتنزيل عبر الإنترنت. وشارك العديد من لاعبي الليغا في هذه المبادرة، منهم لاعب أتلتيك بلباو أريتز أدوريز، ولاعب ريال مايوركا سالفا سيفيلا، ولاعب ريال بيتيس بورخا إيغليسيس، الذين شاركوا حماسهم تجاه الأمر.

التذكير بليلة خاصة في أنفيلد

ما زال لاعبو جماهير أتلتيكو مدريد منتشين بعد فوزهم الملحمي على ليفربول في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. بينما قد يكون مر أكثر من شهر على هذه الليلة الشهيرة في ملعب أنفيلد، قضى ماركوس لورينتي صاحب ثنائية الأهداف وقتا للتذكير ذلك مع التلفزيون الإسباني ومشجع أتلتيكو دافيد برونكانو، الذي فاز بقميص مباراته في مزاد خيري من أجل جمع الأموال للصليب الأحمر.

برامج تلفزيونية جديدة

أطلقت رابطة الليغا ثلاثة برامج جديدة شارك فيها لاعبو الليغا، وهي: أمم الليغا LaLiga Nations، أندية الليغا LaLiga Clubs، والليغا – البقاء في المنزل LaLiga StayAtHome. من حيل بطاقات سيرجي غوميز وذكريات الرحلة الملهمة لمسيرة شيمي أفيلا، فإن نجوم الليغا ظهروا على أجهزة التلفاز حول العالم.

التدريب بقوة

كما كان الحال منذ اليوم الأول من الإغلاق في إسبانيا، يعمل ويتدرب اللاعبون بجد للحفاظ على مستويات لياقتهم البدنية. قام اللاعبون من جميع أندية الليغا بمشاركة مقاطع فيديو مثيرة للإعجاب، ما يدل على جهودهم المكثفة في تعزيز تمارينهم. لاعب لاس بالماس تانا، على سبيل المثال، خطف الأضواء حينما شارك فيديو مسرعا عن تطبيقه لخطة اللياقة البدنية.

التواصل مع الزملاء

أصبحت مكالمات الفيديو الطريقة الجديدة للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل في جميع أنحاء العالم، ولا يختلف ذلك في الليغا. نظم برشلونة اتصالا بالفيديو للاعبي الفريق الأول والمدربين في الأسبوع الماضي، كما قاموا بمشاركة بعض التفاصيل حول الاجتماع عبر الإنترنت، بما في ذلك صورة لجميع اللاعبين والمدربين المختلفين معا.

طهي بعض الأطباق الشهية

يحاول لاعبو الليغا تجربة إعداد وصفات جديدة خلال هذه الفترة، والعديد منهم قام بمشاركة الأطباق عبر الإنترنت. لاعب أوساسونا روبن غارسيا ولاعب سيلتا فيغو فران بيلتران من ضمن هؤلاء الذين شاركوا إبداعات الطهي خلال الشهر الماضي، فيما استوحى المشجعون هذا الأسبوع من لاعبة ريال سوسيداد للسيدات مادي توري وأخصائي التغذية في ريال سرقسطة راؤول لوزون، اللذين قاما بإعداد شانغورو -طبق سرطان تقليدي في شمال إسبانيا- وكاب كيكز على التوالي.

الاجتماع معا في نهاية أسبوع نهائي الكأس

كان من المقرر أن تقام المباراة النهائية لكأس الملك بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو يوم 18 أبريل، لكنها تأجلت بسبب التوقف بداعي فيروس كورونا. على الرغم من أن لاعبي الفريقين المنتمين لإقليم الباسك ملتزمون بالبقاء في المنزل بالوقت الحالي، فإنهم اجتمعوا معا تقريبا لمشاركة رسالة تضامن عاطفية. في مقطع فيديو يضم نجوم كلا الفريقين، تم التعبير عن الامتنان للعمال على خط المواجهة في المعركة ضد فيروس كورونا، مع تطلعات اللاعبين نحو اليوم الذي ستقام فيه المباراة النهائية التاريخية في نهاية المطاف.